آخر تحديث للموقع :15:32


رؤساء البرلمانات الأفريقية يتعهدون بخفض البطالة

وفد السودان ترأسه رئيس الهيئة التشريعية القومية إبراهيم أحمد عمر
تعهد رؤساء البرلمانات الأفريقية بخفض معدل البطالة وسط شباب القارة بما لا يقل عن الربع بحلول العام 2024، وإجراء مناقشات في البرلمانات الوطنية حول التصديق على بروتوكول "ملابو" المتعلق بالبرلمان الأفريقي لدفع الحكومات للتوقيع عليه.

يُشار إلى أن وفد السودان المشارك في المؤتمر ترأسه رئيس الهيئة التشريعية القومية، إبراهيم أحمد عمر، ونائب رئيس مجلس الولايات، د. إبراهيم هباني، وأعضاء البرلمان الأفريقي الممثلين بالهيئة.

والتزم الرؤساء في ختام أعمال مؤتمرهم السنوي التاسع، الذي أنهى أعماله بالعاصمة الجنوب أفريقية، جوهانسبيرج، الجمعة، بإصداره بيانه الختامي، التزموا بوضع وتنفيذ استراتيجيات ترمي لخفض معدل البطالة بين الشباب الأفريقي بما لا يقل عن الربع بحلول 2024.

كما دعا البيان لوضع مبادئ توجيهية وإنشاء آلية لتسهيل عملية الانضمام لمعاهدات الاتحاد الأفريقي، كما رحب بالتوصيات الصادرة عن اجتماع الأمناء العامين للبرلمانات الأفريقية المنعقد في 9 أغسطس وصادق عليها بالإجماع.

وتعهد المؤتمرون بتقاسم أفضل للممارسات والخبرات الوطنية الناجحة، بوضع قواعد عامة تستهدف تسريع التصديق على وثائق الاتحاد الأفريقي والانضمام إليها وتنفيذها خاصة البروتوكولات المتعلقة بالميثاق الأفريقي للشباب.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."