آخر تحديث للموقع :15:32


شركة أميركية تسمح باستخدام تطبيق تعليمي في السودان

التطبيق يحقق مخرجات العملية التعليمية
وقعت شبكة (تيبس) لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات السودانية وشركة (Edaura) الأميركية، اتفاقية شراكة لاستخدام التطبيق التعليمي (Edaura) الذي يساعد على التقييم وتحليل مهارات الطلاب، ويتيح فرصة التعليم بتوقيت متزامن عبر الفيديو كونفرس أو غير متزامن بتحميل الملفات.


وقال المدير التنفيذي لشبكة (تيبس)، محمد السر مساعد، يوم الخميس، إن الاتفاقية تأتي لاهتمام الشبكة بتطوير التعليم الإلكتروني في البلاد بعقد المزيد من الشراكات مع المتخصصين في مجال التعليم الإلكتروني، مشيراً إلى توظيف معطيات التقنية الحديثة في المهام التعليمية والتربوية لتمكين مؤسسات التعليم بكل فروعه من تحقيق أهدافها.


وأوضح أن التطبيق يحتوي على خاصية التعليم من بُعد عبر الفيديو كونفرس ضمن وسائل التعليم الإلكتروني في البلاد، لحل مشكلات التعليم بالمناطق النائية وبدول المهجر، مؤكداً تدريب العديد من المعلمين لاستخدام التطبيق وعقد ورش عمل بالجامعات والمعاهد العليا للتعريف باستخداماته، لافتاً إلى أن التطبيق يُعدُّ قفزة في التعليم للحاق بركب التطور.


سهولة الاستخدام
وقال المدير التنفيذي لشركة (Edaura) الأميركية نضال خليفة، إن التطبيق سهل الاستخدام ويساعد المؤسسات التعليمية في تطوير مهارات المتعلم لتحقيق مخرجات التعليم، ويخلق بيئة تعلم حرة قائمة على المهارات عبر الصوت والصورة.


ويتم تحميله واستخدامه عبر أجهزة الموبايل التي تعمل بنظام (الأندرويد) ويحتوي على خاصية التقييم والتحليل المهارات الطلاب لتحسين العملية التعليمية، ويتيح فرصة التعليم للطلاب بتوقيت متزامن عبر الفيديو كونفرس أو غير متزامن عبر تحميل الملفات لاحقاً في أي وقت.


وأشار إلى أن التطبيق يتم استخدامه في 78 دولة من قبل 500 ألف مستخدم، لافتاً إلى أن التطبيق يحتوي كل مناهج التعليم ومتاح لكافة مؤسسات التعليم العام والعالي في السودان.


 



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."