آخر تحديث للموقع :01:57


العدل تُدشِّن مكتباً للعون القانوني لمعالجة قضايا الطلاب

الوزيرة: العون القانوني حق أصيل لكل مواطن سوداني
قالت وزيرة الدولة بوزارة العدل، تهاني تور الدبة، إن افتتاح مكتب للعون القانوني بالصندوق القومي لرعاية الطلاب مهم، لما فيه من دعم لشريحة الطلاب لحل كل القضايا التي تواجهمم جنائية أو مدنية أو حتى الأحوال الشخصية وفق الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية.

وأوضحت الوزيرة، خلال مخاطبتها احتفال التدشين في الصندوق، الخميس، إن العون القانوني حق أصيل لكل مواطن سوداني لتتولى الدولة الدفاع عن المعسرين في مراحل التقاضي من مرحلة التحري والنيابة والمحكمة.

وأكدت أن وزارة العدل تعمل على تنظيم مهنة القانون بتطوير النظم والعون القانوني يدعم الخدمة للمعسرين، ومؤمنة على تفعيل صندوق لدعم العون القانوني للتعاقد مع محامين مميزين، للدفاع عن المعسرين في كل مراحل التقاضي.

ونوَّهت الوزيرة إلى تعديل قانون الصندوق ليشمل خدمة طلاب التعليم العام، وصولاً إلى مرحلة متقدمة في خدمات الصندوق تجاه المجتمعات والدولة.

وقال الأمين العام للصندوق محمد عبدالله النقرابي إن فكرة إنشاء مكتب العون القانوني بالصندوق تُعدُّ شكلاً من أشكال الرعاية، التي يقدمها الصندوق للطلاب في مجالات السكن والكفالة والتسليف والمناشط وغيرها، وهي رعاية شاملة.

وأكد أن ما أقدمت عليه وزارة العدل في الاستجابة بإصدار قرار لفتح مكتب للعون القانوني للطلاب بالصندوق، يساهم في نشر الثقافة القانونية وسط شريحة الطلاب لتعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم، وتنظيم العلاقات الاجتماعية بين الطلاب والمجتمع.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."