آخر تحديث للموقع :23:52


النائب الأول يدشن آليات برنامج "زيرو عطش"

مشروع زيرو عطش يشمل 7500 مشروع
دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، بهيئة بحوث المياه التابعة لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، آليات برنامج "زيرو عطش" الذي يهدف لتوفير مياه الشرب في الريف والحضر.


وأوضح وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، في تصريحات خلال التدشين، يوم الخميس، أن البرنامج في إطار خطة الوزارة للألف يوم القادمة التي بدأت من 17 يوليو 2017م وتنتهي 20 أبريل 2020.


وأشار إلى أن الخطة تهدف لنشر الكهرباء في أنحاء البلاد كافة خاصة بالمدن الرئيسة، بجانب إصلاح الري في المشاريع الكبرى وإزالة العطش في الريف.


وأشار الوزير إلى أن مشروع "زيرو عطش" يستهدف 7500 مشروع تم إنجاز 1200 منها، منوهاً إلى أن العام القادم ستكون هناك 41 آلية متمركزة في الولايات كافة خاصة الطرفية، بجانب استيعاب كل معدات وآليات القطاع الخاص في هذا المجال.


ومن جانبه، توقع وزير الدولة بالوزارة م. خضر قسم السيد مدير وحدة تنفيذ السدود، أن توفر مياه الشرب بولايات السودان كافة بحلول العام 2020، مشيراً إلى تركيز البرنامج على ولايات دارفور والبحر الأحمر والنيل الأبيض وجنوب كردفان.


وقال إن جملة المشاريع المستهدفة حوالى ستة آلاف و300 بير وحفير وسد لمشروع حصاد المياه، مشيراً إلى استهداف حفر خمسة آلاف بئر بكل أنحاء السودان، بجانب السدود والحفائر.



سونا


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."