آخر تحديث للموقع :23:29


علماء يكتشفون عدسات لاصقة مصنوعة من البروتينات

العلماء: طورنا سائلاً مخصصاً لحفظ العدسات
تمكن علماء من جامعة ميونيخ الألمانية من تطوير نوع جديد من العدسات الطبية اللاصقة المخصصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف العين، قائلين إن العدسات مصنوعة من بروتينات معينة تم استخراجها من الأغشية المخاطية لأمعاء الخنازير.


وقال علماء جامعة ميونيخ الألمانية "غالباً ما تتسبب العدسات الطبية اللاصقة بجروح والتهابات في القرنية عند الذين يعانون من جفاف العيون، لذلك قمنا بتطوير نوع جديد من العدسات، مصنوعة من مواد طبيعية تناسب الجميع، وهذه العدسات مصنوعة من بروتينات معينة تم استخراجها من الأغشية المخاطية لأمعاء الخنازير".


وأضافوا "غالباً ما يترافق التهاب القرنية وجفافها بنقص بروتين الميوسين في سوائل العين، لذلك قمنا باستخراج هذا البروتين وجعلناه المادة الأساسية في تركيب العدسات اللاصقة الجديدة، وبهذه الحالة ستكون العدسات مصدراً خارجياً لهذه المادة التي تعتبر فعالة في محاربة الجراثيم والطفيليات المؤذية. كما طورنا سائلاً مخصصاً لحفظ هذه العدسات يحوي على الميوسين وحمض الهيالورونيك".


يذكر أن فريقاً من المهندسين من جامعة واشنطن الأميركية أكد منذ مدة أنه يعمل على تطوير عدسات لاصقة تكشف عن الحالة الصحية للإنسان، ومزودة بتقنيات نانوية دقيقة قادرة على نقل وتبادل الإشارات مع الأجهزة الذكية المحيطة.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."