آخر تحديث للموقع :19:48


حفتر يبحث بالقاهرة "مسارات" الأزمة الليبية

حفتر بحث مع حجازي مسارات التحرك المستقبلي للأزمة الليبية
استقبل رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي في العاصمة القاهرة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وبحث الجانبان ما سمياها "مسارات التحرك المستقبلي للأزمة الليبية" بغية الوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحقق طموحات الشعب الليبي.

ووفق بيان للجيش المصري "فقد ناقش الطرفان إمكانية الخروج من حالة الانسداد السياسي في ليبيا، كما استعرضا نتائج المباحثات الفرنسية الأخيرة بشأن الأزمة".

وأفادت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أن الجانبين أكدا خلال اللقاء "استثمار النتائج الإيجابية كافة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحقق طموحات الشعب الليبي دون التفريط في الثوابت الوطنية".

ووفق المتحدث، فقد أكد حفتر "تقديره والشعب الليبي للجهود المصرية المبذولة لحل الأزمة على كافة المستويات، وأثنى على جهود المصالحة بين مصراتة والشرق الليبي".

من جانبه، ثمن رئيس الأركان المصري "الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في ليبيا" وأكد أهمية "تنسيق الرؤى في هذا المجال حتى تكون ليبيا دولةً موحدةً خاليةً من التطرف داعمة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

يُذكر أن حجازي يتولى رئاسة اللجنة المصرية الليبية المشتركة المعنية بالملف الليبي، وسبق له أن عقد سلسلة اجتماعات في القاهرة منفردة مع حفتر، ورئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق فائز السراج، وأعضاء من مجلس الدولة الليبي.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."