آخر تحديث للموقع :23:29


خبراء: الألعاب الذهنية "قليلة الفائدة" لصحة المخ

التقرير أوصى بأنشطة جديدة تتحدى الطريقة التقليدية

قال خبراء إن ممارسة الألعاب الذهنية ربما لا توفر الفائدة المرجوة لصحة المخ، عكس المتصور. ونصح تقرير من "المجلس العالمي لصحة المخ" الناس بممارسة أنشطة تحفيزية، مثل تعلم العزف الموسيقي أو التصميم أو الاعتناء بالحدائق.


وأكد تقرير المجلس، الذي يعد ثمرة تعاون دولية بين علماء وخبراء في الصحة والسياسات، أنه كلما بدأ الشخص ممارسة هذه الأنشطة في سن صغيرة كان ذلك أفضل لوظائف المخ مع تقدمه في العمر، بحسب التقرير.


وجاء في التقرير أنه بالرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن ألعاب الإنترنت، مثل الألغاز والألعاب الذهنية، مصممة خصيصاً لتحسين صحة المخ، إلا أن الدلائل المتعلقة بالمزايا "ضعيفة إلى حد الانعدام".


وأضاف التقرير "إذا مارس الناس لعبة ذهنية ربما يستمتعون بهذه اللعبة، غير أن التحسن في أداء اللعبة لم يظهر حتى الآن أي دليل يشير إلى تحسن القدرة المعرفية اليومية لدى هؤلاء الأشخاص".


وأوصى التقرير بالبحث عن أنشطة جديدة تتحدى الطريقة التقليدية في التفكير ومشاركتها اجتماعياً، إلى جانب اتباع أسلوب حياة صحي.

وأشار إلى بعض الأنشطة، مثل: البحث في شجرة العائلة، الالتحاق بفصول للتصوير الفوتوغرافي، الطهي، الاعتناء بالحدائق، تعلم تكنولوجيا جديدة، الكتابة الإبداعية، المشاريع الفنية، اللعب مع الأحفاد وفي الحدائق".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."