آخر تحديث للموقع :11:03


أبوكشوة تترأس اجتماع اللجنة العلمية للعمل الصيفي الطلابي

الاجتماع ناقش جملة من المحاور هي ملخص لنشاطات اللجنة
التأم يوم الأربعاء، اجتماع لجنة الشؤون العلمية، إحدى اللجان الفرعية للجنة القومية لمشروعات العمل الصيفي للاتحاد العام للطلاب السودانيين للعام 2017، الذي ترأسته وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، سمية أبوكشوة، في مقر الوزارة بالخرطوم.

وأوضح مدير جامعة الخرطوم عضو اللجنة، بروفسير أحمد سليمان، في تصريحات عقب الاجتماع، أن الاجتماع ناقش جملة من المحاور هي ملخص لنشاطات اللجنة ومتابعة سير أعمالها.

وأفاد سليمان أن الأنشطة شملت مخيماً للطلاب المتفوقين ومشروع التميز لإبراز مواهب الطلاب، بجانب برنامج إعمار المدارس في المركز والولايات، مبيناً أن الاجتماع اطمأن على الإعداد لقيام مؤتمر يناقش قضايا التعليم خاصة قضية الاستقرار في الجامعات والمدارس.

وأشار إلى الوقوف على الإعداد لإنشاء موسوعة علمية مكتبية وإلكترونية في كل المجالات العلمية، بالإضافة إلى مشروع نافذة المعرفة وإصدار مجلة علمية تحتوي على إصدارات الطلاب، موضحاً أن الاتحاد بصدد إنشاء محفظة للطلاب لدعم الطلاب المعسرين.

من جهتها أوضحت مقررة اللجنة، سلمى مالك، أنه تمت إجازة خطة اللجنة في ما يتعلق بتنفيذ مشروعاتها، مؤكدة أنه تم تبني عدد من المشروعات من قبل بعض الجامعات للعمل على تنفيذها في الفترة القادمة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."