آخر تحديث للموقع :19:15


حاتم السر: التطورات الإيجابية بالسودان تقتضي رفع العقوبات

السر أكد التزام السودان بتحقيق التحول الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان
قال وزير التجارة السوداني حاتم السر، إن التطورات الإيجابية بعد تكوين حكومة الوفاق الوطني والشروع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني تقتضي رفع العقوبات الأميركية المفروضة على السودان في الحال، مشيراً لالتزام السودان بالتحول الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان.


وأوضح أن هناك تفاهماً حقيقياً في الإطار الثنائي بين السودان والولايات المتحدة الأميركية، مبيناً أن التوقعات تشير إلى قرب حدوث إنفراج في العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، على ضوء التقدم المحرز في المسارات كافة التي قدمتها الإدارة الأميركية.


وأضاف -بحسب وكالة السودان لللأنباء- أن رفع العقوبات عن السودان سيكون له مردود إيجابي في حركة الاقتصاد السوداني والعلاقات الخارجية والتنمية بالبلاد.


ودعا السر -وهو ممثل للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الذي يتزعمه محمد عثمان الميرغني في حكومة الوفاق الوطني- الولايات المتحدة للتعامل مع الملف السوداني بإيجابية، خاصة وأن هناك تحولاً نوعياً كبيراً -حسب تعبيره- حدث في الساحة السياسية يتمثل في مرحلة الحوار الوطني وتكوين حكومة الوفاق الوطني التي تضم كل مكونات القوى السياسية وتعمل على تنفيذ توجهات تنسجم مع التحول الديمقراطي الحقيقي واحترام حقوق الإنسان وإقامة علاقات خارجية متوازنة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."