آخر تحديث للموقع :14:34


مقتل 80 وإصابة 350 آخرين في هجوم انتحاري بكابول

حركة طالبان نفت مسؤوليتها عن التفجير
قُتل 80 شخصاً على الأقل في انفجار انتحاري بسيارة مفخخة في الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية كابول، يوم الأربعاء، وأصيب نحو 350 شخصاً معظمهم مدنيون، ووقع الانفجار قرب السفارة الألمانية خلال ساعة الذروة الصباحية.


وتعرض عدد من المنازل الواقعة قرب مكان التفجير لأضرار، وهرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة الانفجار التي طوقتها قوات الشرطة .وقال شاهد عيان إن التفجير كان أشبه بزلزال ضخم .ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير.


وقال رئيس شرطة كابول بصير مجاهد لوكالة "رويترز" إن الهجوم وقع بالقرب من السفارة الألمانية لكن "من الصعب تحديد الموقع الذي استهدفه التفجير على وجه الخصوص".


وتوجد بالمنطقة عدة مبان حيوية مثل قصر الرئاسة الأفغانية وعدد من السفارات من بينها سفارات فرنسا وبريطانيا والهند. وقالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا التفجير مرشح للارتفاع.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إسماعيل قاوسي، إن "المصابين والجثامين ما زالت تنقل إلى المشافي القريبة"، مناشداً المواطنين بالتبرع بالدم.


وندد الرئيس الأفغاني أشرف غني بالهجوم قائلاً "أندد بقوه بالهجوم الجبان الذي استهدف أبرياء يمارسون حياتهم الطبيعية في شهر رمضان".


ونفت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن التفجير.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."