آخر تحديث للموقع :13:12


والي وسط دارفور يطالب بالضغط على عبدالواحد ودفعه للسلام

الوالي نبه المجلس إلى انهزام عبدالواحد عسكرياً بجبل مرة
طالب والي ولاية وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم إسحق، يوم الخميس، مجلس الأمن والسلم الأفريقي، الذي يزور محلية غرب جبل مرة (نيرتتي)، بممارسة المزيد من الضغط على عبدالواحد نور بما يدفعه للاستجابة لنداء السلام.


ونبه الوالي لدى تقديمه تنويراً للمجلس، إلى انهزام عبدالواحد عسكرياً بجبل مرة، مما دعاه لزرع خلايا نائمة داخل المعسكرات تمارس الابتزاز على النازحين.


وطالب بتوصيل رسالته للمجتمع الدولي للعمل بجدية لدفع عبدالواحد نحو العملية السلمية، وقال الأفضل له الجلوس مع الحكومة وطرح قضيته في طاولة المفاوضات.


وأكد الوالي تحسن الأوضاع الأمنية خاصة بمحليات جبل مرة، مبيناً أن فضل الاستقرار يعود للاتفاقيات التي وقعت في الفترات السابقة خاصة اتفاقية (كرون)، كما طالب المجلس بالسعي مع الشركاء لاستعجال خروج البعثة من دارفور لتلاشي وانتهاء أسباب وجودها.


من جانبه، أوضح رئيس وفد مجلس الأمن والسلم الأفريقي السفير مولوكاتندي، أن الزيارة جاءت للوقوف على إجمالي الأوضاع في دارفور لتقييم اتفاقيات سلام دارفور وتأثيرها على الأوضاع على أرض الواقع، وللتعرف على الجهود الحكومية المبذولة لتهيئة البيئة في مناطق النازحين واللاجئين الأصلية بما تمكنهم من العودة.


وأكد استمرار دعم الاتحاد الأفريقي لجهود السلام في دارفور، وكشف عن جهود يبذلها الاتحاد الأفريقي لإقناع عبدالواحد نور لإلحاقه بركب السلام.


 



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."