آخر تحديث للموقع :18:51


أردوغان يرفض في شدة تحالفاً أميركياً كردياً

الزعيمان تعهدا بتعزيز العلاقات الثنائية
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب محادثات مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، على أنه لن يقبل أبداً تحالفاً أميركياً مع القوات الكردية التي تقاتل في سوريا، وقال "ليس هناك مكان للمنظمات الإرهابية في مستقبل منطقتنا".


وأشار أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب، إلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وذلك عقب قرار أميركي في وقت سابق من هذا الشهر بتسليح الجماعة.


وقال أردوغان "من غير المقبول اطلاقاً اعتبار وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديموقراطي شركاء في المنطقة، فذلك يتعارض مع اتفاق عالمي توصلنا إليه".


وفى منحى آخر، قال أردوغان أيضاً إنه أثار قضية رجل الدين فتح الله غولن الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له. وتتهمه أنقرة بأنه وراء الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز الماضي، وتضغط من أجل تسليمه، لكن غولن ينفي هذا الاتهام.


وتعهد الزعيمان بتعزيز العلاقات الثنائية .وقال ترامب "لقد كان لدينا علاقة عظيمة وسنجعلها أفضل"، وأضاف "ندعم تركيا في حربها ضد داعش وحزب العمال الكردستاني".


وقال البيت الأبيض في بيان صدر بعد ذلك بوقت قصير، إن ترامب "أكد أيضاً التزام الولايات المتحدة بأمن تركيا حليفتنا في حلف الناتو وضرورة العمل معاً لمواجهة الإرهاب بجميع أشكاله".



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."