آخر تحديث للموقع :14:37


السودان يحتفي باليوم العالمي للمتاحف الخميس

الاحتفال سيقام بالمتحف القومي ومتحف شيكان بالأبيض
يحتفل السودان الخميس المقبل باليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف الـ 18 من مايو من كل العام، وذلك بالمتحف القومي ومتحف شيكان بالأبيض، ويهدف لزيادة الوعي العام بدور المتاحف في تنمية المجتمع وتعريف الأجيال بإرثهم الحضاري وتاريخهم العريق.


وقالت نائب المدير العام للمتحف القومي د.غالية جار النبي، إن الاحتفال الرسمي هذا العام سيقام في متحف شيكان، ويصادف اليوبيل الذهبي لإنشائه. وأضافت أن المتحف القومي في الخرطوم سيبدأ في استقبال الزوار منذ صباح الخميس مجاناً، وستكون هناك برامج لمسابقات رسوم للأطفال في الفترة الصباحية، وفي المساء يستضيف المتحف منتدى حول الطب البديل.


ودعت غالية - حسب وكالة السودان للأنباء - لأهمية المحافظة على الآثار وتوعية الأجيال بعدم التعرض على المقتنيات الأثرية وترسيخ ثقافة زيارة المتاحف وتربية النشء على ذلك لمعرفة تاريخهم.


ويقام اليوم العالمي للمتاحف في هذا العام 2017 تحت شعار (المتاحف وتورايخ النزاعات سرد ما لا يقال في المتاحف) ويركز على دور المتاحف التي تعمل لصالح المجتمع ولتعزيز العلاقات السلمية بين الناس.


يشار إلى أن اليوم العالمي للمتاحف الذي يحتفل العالم به في الــ 18 من مايو كل عام، جاء باقتراح من المجلس الدولي للمعالم والمواقع (icomos) عام 1982، ووافقت عليه الجمعية العامة لليونسكو، بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."