آخر تحديث للموقع :23:53


مواجهة نارية بين القمة السودانية في البطولة الأفريقية

الهلال والمريخ سبق وأن التقيا بدوري الأبطال عام 2009
أوقعت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت الأربعاء في مقر "الكاف"، بالعاصمة المصرية، القاهرة، أوقعت فريقي الهلال والمريخ السودانيين في مجموعة واحدة، إلى جانب النجم الساحلي التونسي فيروفيارو الموزمبيقي.

وأجريت القرعة في حضور أحمد أحمد، الرئيس الجديد للكاف، وتنطلق فعاليات دور الستة عشر في 12 مايو المقبل وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وفي أول رد فعل بعد القرعة، وصف رئيس نادي الهلال أشرف "الكاردينال" المجموعة التي وقع فيها الأزرق بأنها مجموعة متوازنة، مرحباً بالمواجهة المرتقبة بين الهلال والمريخ، وأضاف" الهلال جاهز لمقابلة أي فريق".

ونوه الكاردينال إلى أن للهلال تجربة أفريقية أمام نده المريخ عام 2009  بدوري الأبطال، بجانب مواجهة أخرى في البطولة الكونفدرالية عام 2012، معلناً بأن الهلال سيدعم صفوفه بلاعبين مهرة من محليين ومحترفين خلال تسجيلات مايو الصيفية.

وشهدت المجموعتان الأولى والثانية وقوع ثلاثة فرق عربية سوياً، وضمت المجموعة الأولى الهلال والمريخ السودانيين، مع النجم الساحلي التونسي، وفيروفيارو الموزمبيقي، وضمت المجموعة الثانية الزمالك المصري، واتحاد الجزائر الجزائري، وأهلي طرابلس الليبي، وكابس يونايتد الزيمبابوي.

وضخ الكاف مبالغ كبيرة في سلم جوائز مسابقة دوري الأبطال، حيث ارتفع مجموع جوائز البطولة إلى 12.5 مليون دولار، أي بزيادة تبلغ 119% عن الجوائز المعمول بها في النظام الحالي، وارتفع عدد الأندية التي تنال نصيباً من كعكة الدولارات إلى 16 نادياً بدلاً عن ثمانية أندية تتقاسم الجوائز منذ العام 1997.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."