آخر تحديث للموقع :22:44


اتفاقية بين "فضائية الشروق" والمجلس الأعلى للبيئة

مراسم توقيع الاتفاقية
وقعت قناة (الشروق) الفضائية مع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم، الإثنين، على مذكرة شراكة تهدف للعمل من أجل الإنسان وصحته، ووضع الخطط الاستراتيجية بعيدة وقصيرة المدى لتقييم العمل البيئي، والعمل بمسؤولية إعلامية وإنسانية.


وشهد مراسم توقيع الاتفاقية المدير العام لقناة (الشروق) الفريق السر أحمد عمر ورئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية عمر نمر.


وقال رئيس المجلس نمر لـ(الشروق)، إن الشراكة بين المجلس والقناة تستهدف المشروعات التي تهم البيئة، وهي مشروعات البيئة للمدارس والمسح البيئي ومشروع الخارطة البيئية، إضافة إلى مشروعات الأحزمة الشجرية، التي تُعدُّ الأولى في أفريقيا، وذلك برؤى علمية تستهدف زراعة 40% أشجار غابية و60% أشجار مثمرة، من أجل محاربة الفقر والجوع والتصحُّر وتغيُّر المناخ.


وأكد نمر حرصهم على إقامة شراكات مع عدد مقدر من مؤسسات الدولة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.


وأضاف لـ(الشروق) أن خطة المجلس للعام 2017 للمجلس تم إنجاز 75% منها، وهي تكملة لخطة 2016. وقال إن هدفهم في النهاية الحصول على شهادة الآيزو في المجال البيئي.


وأشار نمر إلى زراعة 6500 شجرة مثمرة وظليّة في ولاية الخرطوم. وأكد أنهم يعملون على تطوير الإدارة المتكاملة للنفايات، حتى تكون ولاية الخرطوم نظيفة وجميلة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."