آخر تحديث للموقع :00:30


شمال دارفور تمتدح دور الزكاة في تخفيف الفقر

عبدالرازق بشّر شمال دارفور بتغطية عدد من المشروعات الإنتاجية
امتدح والي شمال دارفور، عبدالواحد يوسف، دور ديوان الزكاة في تخفيف حدة الفقر عبر الدعم المباشر للفقراء والمساكين وتمليك المشروعات الإنتاجية الفردية والجماعية، مطالباً الديوان بالتوسع في كل محليات الولاية في الجباية والصرف عبر خطاب الزكاة والمناشط الدعوية.

وشدّد يوسف خلال لقائه الإثنين، الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، بالانتشار خاصة في المحليات ذات الموارد الغنية بالثروة الحيوانية لوعاء الأنعام وعروض التجارة، مطالباً بقيام مؤتمر لزكاة الأنعام بشمال دارفور.

وقال إن الولاية غنية بمعدن الذهب في منطقة جبل عامر ومناطق أخرى، فلابد للديوان من الوصول إليها وتوفير بعض الخدمات خاصة المياه الصالحة للشرب والاهتمام بأمر الدعوة وتزكية الأنفس بخطاب الزكاة عبر نشر فقه الزكاة وسط المكلّفين.

وأكد الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، استعداد الديوان لتوفير معينات العمل كافة للديوان بالولاية، خاصة في جانب وعاء الأنعام لتسهم شمال دارفور في الوصول للوعاء الكلي الذي ما زال الديوان لم يصل لأكثر من 44% منه.

وبشّر عبد الرازق بأنه سيكون هناك نصيب مقدر في ميزانية العام 2017، لشمال دارفور لتغطي عدة محاور في المشروعات الإنتاجية والخلاوى والتأمين الصحي، وكفالة الطلاب والمساهمة في المشروعات الخدمية في الصحة والتعليم والمياه.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."