آخر تحديث للموقع :21:16


البشير يقف على تنفيذ مؤتمر إعمار التنمية بالسودان

البشير استقبل مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالخرطوم
وقف الرئيس السوداني، عمر البشير، الأحد، على موقف تنفيذ قرار القمة العربية في نواكشوط بتكوين وتنفيذ مؤتمر لدعم وإعمار التنمية في السودان، بجانب قرار قمة الرياض التنموية والتي أجازت مبادرة رئيس الجمهورية حول الأمن الغذائي العربي.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر إعادة الإعمار والتنمية في السودان في الربع الأخير من هذا العام 2017.

وأوضح مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، كمال حسن علي، المشرف على مؤتمر إعادة الإعمار والتنمية في السودان، في تصريحات عقب لقائه الرئيس البشير، بالخرطوم أنه نقل لرئيس الجمهورية، تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال إنه التقى باللجان التنفيذية للمبادرة وللمؤتمر وقدم لرئيس الجمهورية ما تم من تحضيرات وترتيبات، وأكد أنه سيكون هناك تنسيق مباشر بين الجامعة العربية واللجان الوطنية في السودان، مؤكداً أن المؤتمر سيقام في الربع الأخير من هذا العام.

من جانبها أوضحت وزيرة الرعاية، مشاعر الدولب، أنه قد تم إطلاع رئيس الجمهورية على مستوى التنسيق بين اللجان الوطنية والجامعة العربية، بجانب إطلاعه على سير العمل في اللجان المتخصصة.

وأكدت مشاعر أن الترتيبات والعمل ينتظمان الآن لإعداد المشروعات، وأضافت "السودان في انتظار تحديد موعد انعقاد المؤتمر"، بجانب انتظار موجّهات القمة العربية في عمان التي ستقوم باعتماد الترتيبات النهائية لهذا المؤتمر.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."