آخر تحديث للموقع :22:05


زراعة الخرطوم: 600 ألف فدان جاهزة للاستغلال

الزراعة: الوزارة حريصة على معالجة نزاعات الأهالي
قال وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم د.محمد صالح جابر، إن هناك أراضي تفوق مساحتها 600 ألف فدان بمحليات ولاية الخرطوم جاهزة للاستخدامات الزراعية، وذلك بحسب تقرير اللجنة العليا لتنظيم الأراضي الزراعية والسكنية.


وقال جابر، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن تلك الأراضي يرصد منها الأراضي الحكومية المخصصة للأهالي والأراضي الحكومية المخصصة للاستخدمات الزراعية.


وأكد أهمية مشروع التخريط الزراعي الذي من خلاله يتم حصر الأراضي الزراعية، للاستفادة منها في التوسع الزراعي، الذي – قال إنه - يعد أحد أهداف استرتيجية الوزارة، مشيراً إلى إنجازات اللجنة المعنية المتمثلة في مراجعة الخارطة المساحية والمستندات القانونية، مما سهل عملية التعامل في حصر تلك المساحات الشاسعة غير المستغلة.


وذكر أن هناك تنسيقاً تاماً مع معتمدي المحليات واللجان الشعبية ومفاتيح المجتمع من عمد ومشايخ بالمناطق المستهدفة بالتخريط الزراعي.


وأعرب عن أمله في أن تكون تجربة ولاية الخرطوم في معالجة موضوع الأراضي الزراعية نموذجاً في معالجة التداخلات في تخصيص الأراضي الزراعية.


وقال جابر إن الوزارة حريصة على معالجة نزاعات الأهالي مع الحكومة لتحقيق الهدف المنشود لزيادة المساحات المزروعة، محققين بذلك الأهداف الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي الوطني، وإنفاذ مبادرة الرئيس للأمن الغذائي العربي.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."