آخر تحديث للموقع :21:56


سبيس إكس تخطط لنقل الإنترنت إلى الفضاء

ماسك يثير فكرة إنترنت الفضاء منذ سنوات
تطمح شركة صواريخ الفضاء التجارية الأميركية سبيس إكس إلى نقل الإنترنت الأرضي إلى الفضاء عبر شبكة أقمار اصطناعية، وفقاً لموقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية الذي. قال إن الشركة كانت تجتمع بهدوء مع لجنة الاتصالات الاتحادية لدعم المشروع.


ووفقا لما تكشف مؤخراً، فإن الشركة التقت بمسؤولي لجنة الاتصالات الاتحادية مرتين في الأسابيع الأخيرة، الأولى في 28 فبراير الماضي مع مستشار اللاسلكي، والثانية في العاشر من مارس الحالي مع رئيس اللجنة أجيت باي.


وفي اللقاءين طُرح موضوعان: الأول اقتراح متعطل لتخفيف المطالب التنظيمية على إطلاق صواريخ الفضاء التجارية، والثاني - وهو الأكثر طموحاً - رغبة سبيس إكس في الحصول على ترخيص من أجل شبكة أقمار اصطناعية فضائية تجلب الإنترنت الأرضي إلى الفضاء.


ولم يحضر إيلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لسبيس إكس أيًّا من الاجتماعين، لكن الرئيس التنفيذي للعمليات جوين شوتويل ترأس وفد الشركة.


يذكر أن ماسك يثير فكرة (إنترنت الفضاء) منذ سنوات، وقد قدمها في البداية كطريقة لربط مستعمرات المريخ التي تطمح الشركة بإنشائها على الكوكب الأحمر.


 لكن على المدى القصير، فإنه يمكن تكييف النظام لتقديم وصول سهل ومستمر إلى المحطات الأساسية الأرضية بما يوفر ربطاً بسيطاً بالإنترنت لأكثر المجتمعات عزلة على كوكبنا.

 



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."