آخر تحديث للموقع :21:16


الرئاسة تدعم جائزة الإبداع والتفوُّق الصحفي

عبدالرحمن: الصحافة السلطة الأولى وليست الرابعة
 أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الخميس، دعم رئاسة الجمهورية لجائزة الإبداع والتفوُّق الصحفي في المستقبل، بهدف تشجيع المزيد من الإبداع والتميُّز في هذا المجال المهم. ودعا الصحفيين إلى التمسُّك بأخلاقيات المهنة.

 وقال عبدالرحمن، في الاحتفال الذي أُقيم بنادي الشرطة لجائزة التميُّز الصحفي للأعوام 2014-2015م، إن الصحافة ليست السلطة الرابعة، بل هي السلطة الأولى، لمساهمتها في دعم موسسات المجتمع وإحداث التطور. وأكد أهمية الصحافة في نشر الوعي والثقافة في المجتمع ودعم الوحدة الوطنية وبناء الدولة.


ودعا الصحافيين إلى التمسُّك بأخلاقيات المهنة ودعم ممسكات الوحدة الوطنية، وخلق البيئة المناسبة لممارسة الحرية والديمقراطية، والحفاظ على الأمن القومي، معبراً عن تقديره للمعايير التي عملت من خلالها اللجنة، نشراً للعدالة وحفظاً للحقوق. وتمنَّى أن يتوافق عليها الجميع وتكون مبادئ.


تقارير أخبارية
"
نائب الرئيس دعا الصحافيين إلى التمسك بأخلاقيات المهنة ودعم ممسكات الوحدة الوطنية وخلق البيئة المناسبة لممارسة الحرية والديمقراطية والحفاظ على الأمن القومي
"

في مجال التقارير الأخبارية للعام 2014 حول مفاوضات أديس أبابا فاز بها الصحفي عبدالباسط إدريس.


ونالت الصحفية انتصار السماني جائزة أفضل تحقيق عن موضوع الإتجار بالبشر من صحيفة الانتباهة، ونالت الصحفية نجدة آدم من صحيفة المجهر السياسي جائزة الحوار الصحفي عن الحوار الذي أجرته مع وزير الزراعة السابق المهندس إبرهيم محمود، كما نال الصحفي بدرالدين بخيت جائزة الأداء الرياضي، والصحفية كوثر باباي من صحيفة المستقلة جائزة الثقافة والفنون، وجائزة الرأي الصحفية رجاء نمر من صحيفة التيار، وفاز الصحفيان (مشترك) يس الباقر والرشيد يوسف بجائزه المراسل الصحفي الولائي.


وفاز الصحفي محيي الدين شجر بجائزة الأخبار والتقارير للعام 2015 عن موضوع احتلال حلايب بالاشتراك مع الصحفي محمد حمدان حول أمراء الحرب بدارفور، وفازت بجائزه التحقيق الصحفي الصحفية رانية عباس من الانتباهة.


الثعلب "كارلوس"
"
الصحفية انتصار السماني نالت جائزة أفضل تحقيق عن موضوع الإتجار بالبشر من صحيفة الانتباهة ونالت الصحفية نجدة آدم من صحيفة المجهر السياسي جائزة الحوار الصحفي عن الحوار الذي أجرته مع وزير الزراعة السابق المهندس إبرهيم محمود
"

كما فاز بجائزة الحوار الصحفي محمد عبدالعزيز من صحيفة السوداني حول موضوع الثعلب يحكي (كارلوس)، وفازت بجائزة الرأي الصحافية رجاء نمر وجائزة الثقافة الصحافي مجاهد الصديق من صحيفة ألوان، وجائزة المراسل الصحفي د. كوثر باباي بالاشتراك مع الصحافي عمر حسين، والصحافة الاقتصادية فازت بها الصحافية انتصار فضل الله من صحيفة أول النهار، وجائزة السلوك المهني المقدمة من أسرة المرحوم د.هاشم الجاز تم منحها لرئيس تحرير المجهر السياسي الأستاذ صلاح حبيب، وجائزة أفضل مركز للمعلومات فاز بها المركز السوداني للخدمات الصحفية.


كما تم حجب جوائز الصورة والكاريكاتير والمادة الرياضية للعام 2015وتم تكريم مجلة السمراء في شخص رئيس تحريرها الأستاذة روضة الحاج لفوزها في اسطنبول للعام 2015م بجائزة المجلة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."