آخر تحديث للموقع :14:50


سرايا بنغازي تتراجع عن الهلال النفطي إلى الجفرة

السرايا تراجعت بعد قصف جوي نفذته طائرات حربية أرسلت لحفتر
أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي، أنها ما زالت تحافظ على مواقعها بمنطقة الجفرة وسط الجنوب الليبي وأنها مصممة على مواصلة قتال قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مؤكدة أنها اضطرت للانسحاب من مواقع تسيطر عليها في الهلال النفطي.


وأوضحت السرايا في بيان أنها تراجعت بعد قصف جوي نفذته طائرات حربية أرسلت لحفتر عن طريق مصر للانسحاب من مواقع كانت تسيطر عليها في الهلال النفطي حفاظاً على سلامة أفرادها، وحرصاً على الخزانات والموانئ من قصف هذه الطائرات.


وكانت السريا قد انتزعت السيطرة على العديد من المواقع بمنطقة الهلال النفطي من قوات حفتر في الثالث من الشهر الجاري.


وفي بنغازي شرقي ليبيا، أكدت مصادر في مجلس شورى ثوار بنغازي وفاة القائد العسكري البارز بالمجلس جلال مخزوم الأربعاء، متأثراً بجروح بليغة أصيب بها خلال اشتباكات مسلحة منذ عدة أيام مع قوات حفتر بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.


وتولى مخزوم البالغ من العمر 41 عاماً قيادة محاور القتال والعمليات العسكرية ضد قوات حفتر في بنغازي، ويعتبر من أبرز قادة مجلس الثوار الذين بقوا محاصرين داخل المشروع السكني المعروف بعمارات الـ12 بقنفودة حيث آخر معاقله في غرب بنغازي.


وفي سرت "450 كلم شرق طرابلس" فرضت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق حظراً للتجوال في كامل المدينة وضواحيها، إثر تحركات لفلول تنظيم الدولة الإسلامية جنوبي المدينة.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."