آخر تحديث للموقع :21:10


الفاو: الجوع يهدد ثلثيْ سكان اليمن

الفاو: سكان اليمن يحتاجون بشكل عاجل إلى مساعدات
حذّرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، من أن أكثر من ثلثيْ سكان اليمن يتهدَّدهم خطر الجوع، ويحتاجون بشكل عاجل إلى مساعدات، معتبرة أن اليمن يواجه حالياً إحدى أسوأ أزمات الجوع في العالم حيث يهدد 17 مليون شخص.


وتعاني 20 محافظة من أصل 22 في اليمن من مرحلة الطوارئ أو الأزمة، ومن مراحل انعدام الأمن الغذائي، كما يواجه أكثر من ثلثيْ السكان خطر الجوع، ويحتاجون بشكل عاجل إلى مساعدات لإنقاذ أرواحهم والحفاظ على سبل معيشتهم.


وحذر البيان من أنه "إذا لم يتم تقديم دعم إنساني إضافي ودعم لسبل العيش، فستواجه محافظتا تعز والحديدة، حيث يقطن ربع سكان اليمن تقريباً، خطر الانزلاق إلى المجاعة".


ومع وصول عدد الأشخاص الذين يواجهون مرحلة "الطوارئ" أو "الأزمة" من مراحل انعدام الأمن الغذائي إلى 17 مليون شخص، يواجه اليمن حالياً إحدى أسوأ أزمات الجوع في العالم.


وقالت الفاو إن هذه الأرقام تمثل زيادة بنسبة 21% منذ يونيو 2016، مشيرة إلى أن النزاع في اليمن ترك آثاراً مدمرة على الأمن الغذائي وسبل كسب العيش، وأن 80% تقريباً من الأسر في اليمن تواجه وضعاً اقتصادياً أكثر سوءاً بالمقارنة مع الوضع الاقتصادي قبل نشوب النزاع.



وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."