آخر تحديث للموقع :23:18


قافلة إغاثة تتجه من الخرطوم لجنوب السودان

حسن: القافلة تأتي استجابة للنداءات الإنسانية للمنظمات الدولية
ودّع مجلس الشباب العربي والأفريقي يوم الخميس، أول قافلة إغاثة تضامنية من الخرطوم إلى عاصمة جنوب السودان جوبا، استجابة لنداء تحالف المنظمات الوطنية السودانية "اسكوفا" ومفوضية العون الإنساني من أجل إغاثة الجنوبيين وتحتوي على مواد غذائية وطبية.


وخاطب القافلة بمطار الخرطوم، رئيس الهيئة الشعبية لدعم جنوب السودان، المشير عبدالرحمن سوار الذهب.


وودع القافلة وزير الدولة بالخارجية، د. عبيدالله محمد عبيدالله، ومفوض عام العون الإنساني، أحمد محمد آدم، والأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية، م.عبدالمنعم السني، ونصر الدين شلقامي، رئيس المجلس السوداني للجمعيات والمنظمات الطوعية والخيرية "اسكوفا"، وأعضاء الهيئة، إلى جانب ممثلين لعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية.


وأعلن الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي، د. عوض حسن، أن القافلة تأتي استجابة للنداءات الإنسانية للمنظمات الدولية وضمن المبادرات الشعبية التي انتظمت السودان مقر الأمانة العامة للمجلس للوقوف مع شعب جنوب السودان في ظروفه الإنسانية الحالية.


وأكد حسن أن استقبالاً رسمياً وشعبياً ينتظر القافلة في مطار جوبا .


وقال إن القافلة تحتوي على مواد غذائية وطبية وتأتي في إطار مبادرات المجلس الرامية إلى تقديم الدعم الخيري والإنساني للدول العربية والأفريقية، موضحاً أن المجلس كانت له تجربة سابقة حيث سيّر في العام 2010 قافلة مماثلة إلى الصومال.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."