آخر تحديث للموقع :20:58


ولد التاه: مُستعدون لحشد الموارد دعماً للاقتصاد السوداني

ودالتاه: اقتصاد السودان برهن قدرته الفائقة على امتصاص الصدمات
قال مدير المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا سيدي ولد التاه، إن الاقتصاد السوداني مُقبل على مرحلة جديدة، تحمل بشريات بتدفقات مختلف الاستثمارات، مُعلناً استعدادهم لحشد الموارد للمشروعات بالسودان من خلال التنسيق مع مؤسسات وصناديق المال الممولة.

وقال ودالتاه، خلال مرئتمر صحفي، الأحد، بالخرطوم، إن قرار رفع العقوبات الأميركية عن الاقصاد السوداني، سيكون عاملاً رئيساً في جذب وتدفق مختلف رؤوس الأموال، مبيناً أن تعدد وتنوع الموارد أهم مقومات نجاح المشروعات الاستثمارية بالسودان.

وأشار إلى أن إقتصاد السودان برهن على قدرته الفائقة في امتصاص الصدمات وعبورها بفضل الميزات النادرة التي لاتتوفر في أي من دول أفريقيا. وكشف أن السودان يُعدُّ من الدول الأكثر حرص على سدد التزاماتها المالية. وأضاف "ليس هناك أي متأخرات مالية للسودان".

وأوضح أن المصرف العربي للتنمية في أفريقيا رصد نحو 530 مليون دولار لإنفاذ مشروعات تنموية تشمل منح وقرض لمختلف الدول الأفريقية، مُقرّاً بأن الحروبات والنزاعات في بعص البلدان الأفريقية تقف عقبة في مسيرة النهضة الأفريقية.

ونبَّه ودالتاه إلى أن المصرف شهد خلال العام 2016 قفزات نوعية في مجالات عديدة، على رأسها فتح تمويل القطاع الخاص، معلناً اتفاقاً وشيكاً مع مؤسسة الخليج العربي للتمويل للشروع في تنفيذ مشروعات للتمويل الأصغر خلال المرحلة المقبلة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."