آخر تحديث للموقع :19:07


والي غرب دارفور: خطة لتطوير الاقتصاد المحلي

الهجا شدّد على محاربة معدّلات البطالة والفقر وسط المجتمع
أكد والي غرب دارفور، فضل المولى الهجا، سعي ولايته لتطوير الاقتصاد المحلي من خلال تفعيل القطاع الزراعي والحيواني والصناعي والخدمي والاستثماري، مبيناً بأن السانحة مواتية لتفعيل المشروعات الاقتصادية بفضل الاستقرار الأمني والتعايش السلمي الذي تشهده الولاية .

ودعا الهجا لدى مخاطبته مؤتمر نشر بيانات الناتج الإجمالي المحلي الذي تنظمه إدارة الإحصاء المركزي بالولاية، إلى أهمية تكوين الجمعيات الإنتاجية والاستفادة من الموارد الزراعية والحيوانية وتصنيعها .

وشدّد على أهمية إيجاد فرص للتسويق بالمحليات ودول الجوار،  بهدف زيادة دخل الفرد والمساهمة في زيادة الناتج المحلي والقومي ومحاربة معدلات البطالة والفقر وسط المجتمع .

وأعلن مدير الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان، كرم عبدالرحمن، استعداد إدارته لتوطيد علاقات تنسيقية مع غرب دارفور لإجراء الدراسات والمسوحات السكانية المتعلقة بالنزوح ومحاربة الفقر، بجانب المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية .

وأفاد عبدالرحمن بأن مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي للولاية للعام 2016 للقطاع الزراعي تساوي نحو 89%، بينما الصناعي 3%، والخدمي 8%، داعياً إلى الاهتمام بالجوانب الخدمية والصناعية والزراعية من خلال تسخير الموارد المنتشرة بالولاية .

وكشفت مديرة الإحصاء بغرب دارفور، وفاء حسن منصور، أن المسوحات الأخيرة للعام 2016، تشير إلى أن مستوى دخل الفرد اليومي يتراوح بين 10 جنيهات إلى 11 جنيهاً، بينما يساوي الدخل السنوي للفرد نحو 3 آلاف جنيه، ما يتطلب جهوداً مركزية وولائية متسارعة لدعم وتشجييع القطاعات الإنتاجية .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."