آخر تحديث للموقع :22:14


وصول أجهزة رقمية جديدة لعلاج مرضى السرطان بالسودان

إدارة مستشفى الذرة كذّبت وجود تسرّب إشعاعي إلى خارج أسوارها
أعلنت مستشفى الذرة، عن وصول أجهزة رقمية جديدة بتكلفة 3 ملايين دولار وبدء استخدامها لعلاج المرضى، وقالت بأنها أجهزة رقمية تعتمد بالكامل على الكمبيوتر وبها نظام للتأكد من التطبيقات والحقل العلاجي والعملية العلاجية قبل الشروع في العلاج .

وقال مدير المركز القومي للعلاج بالأشعة والطب النووي، بروفيسور دفع الله أبوإدريس، في تصريح لـ"سونا"، إن الأجهزة الجديدة تستوعب 120 مريضاً يومياً ما يقلل من قوائم الانتظار، مبيناً أن الأجهزة الجديدة بها ضمانات كبيرة وقدرات نوعية ونعتبرها أفضل .

وأفاد أبوإدريس أن كل ذلك يصب في مصلحة المريض، مضيفاً أن الأجهزة بها ضمان 3 سنوات، منوهاً لوجود أجهزة قديمة تحتاج إلى صيانة، متوقعاً مساعدة الدولة في استبدالها، وتوقع أن يتواصل استخدام الأجهزة بصورة تصاعدية .

ونبه إلى التغير الكامل لبيئة العمل وبيئة العلاج بالمستشفى، وأضاف "العلاج بالأشعة مجاناً وإنما هناك رسوم رمزية ما بين 10 إلى 15 جنيهاً"، موضحاً أن كورس العلاج بالأشعة ما بين 20 إلى 30 جلسة يكلف 200 جنيه، بينما تكلفة الكورس في مصر بين 15 إلى 20 ألف جنيه .

وكذّب أبوإدريس ما يتردد عن وجود تسرّب إشعاعي إلى خارج أسوار المستشفى، واصفاً الأمر بـ"الإشاعات المغرضة"، الهادفة لتثبيط همم الناس، وتابع "عدم الالتفات لها مكننا من إكمال مشاريعنا" .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."