آخر تحديث للموقع :22:48


البشير وجَّه بالمضي قدماً في تعزيز علاقات السودان الخارجية

غندور قدم تقريراً لرئيس الجمهورية حول مجمل العمل الخارجي
وجَّه الرئيس السوداني، عمر البشير، وزارة الخارجية لدى لقائه بمكتبه الخميس بمجلس الوزراء، وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور، بالمضي قدماً في التنسيق مع الوزارات المختلفة من أجل التأكيد على دور السودان الريادي في المنطقة .

ودعا البشير للاستفادة من الانفتاح الذي حدث بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان، في عمل اقتصادي يعود بالفائدة على الوطن والمواطنين .

وأوضح غندور أنه قدم تقريراً لرئيس الجمهورية حول مجمل العمل الخارجي ومخرجات قمة الاتحاد الأفريقي التي عقدت مؤخراً بأديس أبابا التي أقرت استراتيجية الخروج الجماعي من المحكمة الجنائية الدولية، مبيناً أن الرئيس البشير ثمن فوز الأستاذة أميرة الفاضل، بمنصب مفوض مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، مشيداً بالجهد الذي بذل من أجل انتخاب السودان في هذا الموقع المهم لأول مرة منذ إنشاء الاتحاد الأفريقي .

وقال غندور حسب وكالة السودان للأنباء، إنه أطلع البشير أيضاً على نتائج منتدى الحوار العربي الروسي، الذي عقد بأبوظبي خلال الفترة الماضية، مبيناً أن المنتدى أكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية وروسيا خاصة في مجال التبادل التجاري والثقافي، فضلاً عن التنسيق في مختلف القضايا وعلى رأسها مكافحة الإرهاب .

وحول رفع العقوبات الأمريكية عن السودان قال وزير الخارجية، إن رفع الحظر عن السودان قد تم رسمياً منذ تاريخ وضع الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، للأمر التنفيذي الخاص برفع العقوبات موضع التنفيذ في الـ13 من يناير 2017 .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."