آخر تحديث للموقع :23:59


رئيس الجمهورية يُوجِّه بإكمال مصفوفة بنك الشباب

البشير لدى لقائه رئيس اتحاد الشباب بمقر مجلس الوزراء بالخميس
وجَّه الرئيس السوداني، عمر البشير، بإكمال مصفوفة بنك الشباب الذي يستهدف تمويل مشروعات استقرار الشباب، موجهاً وزارة المالية الاتحادية بدفع مال التسيير، كما وجَّه رئيس الجمهورية الجهات ذات الاختصاص بإيجاد مقر للاتحاد بالخرطوم .

وامتدح البشير خلال لقائه، الخميس، رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار، امتدح المبادرات والمشروعات التي ظل يطلقها اتحاد الشباب خدمة لشرائح المجتمع السوداني كافة .

وقال رئيس اتحاد الشباب، الدكتور شوقار بشار، في تصريحات، عقب اللقاء، قال بأن رئيس الجمهورية وجّه وزارة المالية بدفع مال التسيير والافتتاحات، كما وجه بنك السودان المركزي بدفع رأس المال التشغيلي لإنشاء بنك الشباب .

وكشف بشار عن تبرع رئيس الجمهورية بقطعة أرض لتكون مقراً دائماً للاتحاد، وأمن على ضرورة وجود بيئة صالحة للعمل وأن يمتلك الاتحاد مقراً دائماً، مؤكداً اهتمامه وحرصه الشخصي على المشروعات الشبابية ومتعهداً بتقديم كل الرعاية والدعم لها .

المساحات الزراعية

"
رئيس الجمهورية نبه لضرورة التركيز على تمويل وتدريب الشباب بجبل مرة بعد أن عمها الاستقرار والسلام، والاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة في جبل مرة، مطالباً بالاستفادة من الطاقة الشمسية في المشروعات الصغيرة
"
وحث البشير اتحاد الشباب على عقد الشراكات مع مختلف الجهات بما يعود بالنفع لمصلحة تقديم الخدمات المجتمعية لكل المواطنين، داعياً للاستفادة من الأراضي والمساحات الزراعية بالولايات من خلال تمويل الشباب عبر مؤسسات التمويل الأصغر، دفعاً للتنمية وحفزاً للإنتاج والاقتصاد الكلي .

ونبّه رئيس الجمهورية لضرورة التركيز على تمويل وتدريب الشباب بمنطقة جبل مرة بعد أن عمها الاستقرار والسلام، والاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة في "جبل مرة"، مشيراً للاستفادة من الطاقة الشمسية في المشروعات الصغيرة للشباب .

وأوضح رئيس اتحاد الشباب بأن رئيس الجمهورية شدد على مخاطبة القضايا التي تهم شريحة الشباب كافة، خاصة المتعلقة بالتشغيل والتمويل والإحصان والتدريب التحويلي توسعة لفرص العمل، بجانب نشر ثقافة العمل الحر .

وأضاف "رئيس الجمهورية أشاد بالاختراق الذي أحدثه الاتحاد على مستوى الولايات المختلفة"، لافتاً إلى إعجابه بالمشروع الشبابي للبناء الوطني، الذي وقف عليه من خلال تدشينه بولاية البحر الأحمر .

وكان رئيس اتحاد الشباب قد أطلع رئيس الجمهورية على خطة العمل للعام 2017، بجانب تقرير العمل للعام 2016، ومحاور المشروع الشبابي للبناء الوطني .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."