آخر تحديث للموقع :23:52


المرزوقي يشيد باستضافة الخرطوم للاجئين العرب

المرزوقي التقى البشير
التقى رئيس الجمهورية، عمر البشير، بمكتبه بمجلس الوزراء بالرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، الذي يزور السودان تلبية لدعوة من مجلس أمناء جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي، وأشاد المرزوقي باستضافة الخرطوم لأعداد كبيرة من اللاجئين العرب .

وثمن المرزوقي الدعوة التي أطلقها رئيس الجمهورية، بشأن الحوار الوطني للوصول إلى توافق وطني بين مختلف القوى السياسية السودانية حول القضايا الوطنية، مبيناً أن أزمة النظام السياسي العربي التي أدت إلى كل هذه المشكلات ناجمة عن غياب مثل هذا الحوار، مؤكداً دعمه الكامل للحوار الوطني السوداني، داعياً كل القوى السياسية للالتحاق به والانخراط في مسيرته وصولاً إلى سودان آمن ومستقر .

وأشاد المرزوقي بمبادرة السودان في استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين واليمنيين والعراقيين، مبيناً أن مثل هذه الأفعال تشرّف السودان كثيراً، وقال إنه سيطلب من بقية الدول العربية أن تحذو حذو السودان في استقبال اللاجئين العرب .

وأعرب الرئيس التونسي السابق، عن سعادته برفع العقوبات الظالمة عن السودان، مبدياً أمله في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يتمكن من لعب دوره المحوري على الساحة الإقليمية والدولية .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."