آخر تحديث للموقع :22:11


السودان يضع برنامجاً للترويج للفرص الاستثمارية

عبدالغني اطلع على ترتيبات المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي
كشف وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، عن إعداد وزارته برنامجاً ترويجياً يعكس جهود السودان في تهيئة بيئة الاستثمار، بالإضافة إلى إعداد قائمة بمشروعات جديدة للاستثمار الزراعي في مختلف ولايات البلاد المختلفة.


واطلع عبدالغني خلال لقائه الأربعاء، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي، على الترتيبات الخاصة بانطلاقة المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي والمقرر له 27-28 من الشهر الجاري.


وقال إن المشاركة النوعية في فعاليات المؤتمر تؤكد الرغبة في استكشاف فرص الاستثمار خاصة وأن السودان يدخل مرحلة جديدة من الاستقرار الاقتصادي والسياسي، مؤكداً ضرورة الاستمرار في الترويج للمؤتمر لاستصحاب الرأي العام السوداني والعربي تعزيزاً لجهود الدول في تحقيق الأمن الغذائي.


وأوضح رئيس الهيئة أن المؤتمر سيشهد مشاركة عربية وأجنبية واسعة، إلى جانب الصناديق المالية العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ورجال المال والأعمال، إلى جانب ألمانيا وتركيا والصين.


وأشار إلى أن الهيئة فرغت من وضع ترتيباتها كافة بشأن المعرض المصاحب للمؤتمر بمشاركة دول وشركات، إلى جانب برنامج زيارات الوفود المشاركة للمشروعات الاستثمارية الزراعية الرائدة للقطاع الخاص العربي والسوداني وتكريم عدد من الشخصيات.


وأضاف" المؤتمر سيناقش خمسة محاور ترتبط بالراهن العربي فيما يلي توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي وسياسات التمويل"، كاشفاً عن توقيع عدد من اتفاقيات الاستثمار الزراعي خلال فعاليات المؤتمر .



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."