آخر تحديث للموقع :22:14


نداء دولي لإنقاذ مليوني طفل سوداني من سوء التغذية

يونسيف: 13% جملة الأطفال بالسودان المصابين بسوء التغذية الحاد
أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" الأربعاء، نداءً "للعمل الإنساني لمصلحة الأطفال في السودان بحوالي 110 ملايين دولار لمقابلة الاحتياجات الإنسانية للأطفال في مناطق البلاد، وكشفت عن مواجهة أكثر من مليوني ونصف المليون طفل خطر سوء التغذية الحاد.


وقال ممثل "اليونسيف" بالسودان، عبدالله الفاضل، "إن هذا النداء العالمي هو جزء من النداء السنوي لـ"اليونسيف"  للعمل الإنساني لمصلحة الأطفال بهدف تعبئة الموارد وتسليط الضوء على معاناة الأطفال في العالم".


وأوضح عبدالله في بيان صحفي، أن "اليونسيف"  في السودان تخطط لمساعدة أكثر من مليوني طفل سوداني، مشيراً إلى إحراز السودان منذ 2010 تقدماً في معظم القطاعات المنقذة للحياة كالصحة والتغذية والمياه والنظافة وإصحاح البيئة، تمكِّن 8% من السكان من الحصول على إمدادات المياه المحسنة، كما تمكِّن نحو 6% من جملة السكان من الحصول على مراحيض محسنة.


وزادت "ورغم هذه الجهود لا تزال الاحتياجات متصاعدة، حيث يواصل 24 مليون شخص استخدام خدمات الصرف الصحي غير المحسنة، ويواصل 6 ملايين طفل استخدام مصادر مياه غير محسنة ".


وأوضحت المنظمة أن أطفال السودان المصابين بسوء التغذية الحاد الحرج يمثل 13% من جملة الأطفال، الذين يعانون منه في أفريقيا، وقد تفاقم سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي الناتج عن النزاعات وظاهرة "النينو" المناخية والأوبئة والفيضانات والجفاف.


وأردفت "يظل مليونا طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما يعاني 550.000 من هؤلاء الأطفال من سوء التغذية الحرج .    



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."