آخر تحديث للموقع :23:59


اتحاد الشباب يوقع مذكرة لمكافحة "مرض السرطان"

الاتفاقية تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السرطان
وقع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، مذكرة تفاهم الأربعاء، مع مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث السرطان والتي تهدف للتعاون في مجال مكافحة مرض السرطان الذي أصبح يهدد المجتمع وينتشر بصورة كبيرة ويحتاح لعقد شراكات ذكية بين الشركاء .

وأوضح مساعد رئيس الاتحاد، الطاهر السليني، بأن مرض السرطان بات من الأمراض التي تهدد المجتمعات كافة، مبيناً أن المذكرة مع مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث السرطان تأتي من باب حرص الأخيرة على إيجاد المعالجات التي تحد من المرض بمختلف الوسائل .

ونبه السليني في تصريحات صحفية، بأن الاتحاد من أكثر مؤسسات المجتمع المدني حرصاً على المضي قدماً في المشروعات والبرامج التي تقي وتعالج المجتمع من الأمراض كافة، خاصة المزمنة منها، وتابع "لدينا مزيد من الخطط والبرامج للتوعية بخطورة المرض وطرق الوقاية" .

وفي السياق قال أمين المنظمات بالاتحاد، عماد عبدالجليل، إن الاتفاقية تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السرطان، لافتاً إلى تنظيم الاتحاد ورشة شملت عرض أوراق علمية قدمها كل من الدكتور نصر الدين شلقامي، رئيس جمعية حماية المستهلك، وصلاح الدعاك، الأمين العام لمؤسسة ونسي لأبحاث السرطان، ودكتور زاهر يس مدير قسم الأورام بمستشفى الذرة .

وأكد عبدالجليل أن الاتحاد سيظل دوماً يقوم بواجبه تجاه القضايا، من خلال التنسيق مع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة، وأضاف" الاتحاد يلعب دوراً مهماً ويتفاعل وفق ما يتطلبه العمل" .



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."