آخر تحديث للموقع :00:52


السودان يُدرِّب كوادر موريتانية في المهن الصحية والطبية

التوقيع بين الطرفين تم بالعاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء
اتفقت النقابة العامة للمهن الطبية والصحية في السودان، الأربعاء، مع النقابة الوطنية للصحة بجمهورية موريتانيا على تدريب الكوادر الموريتانية في السودان في مجالات العمل النقابي والمهني، لسد النقص في الكوادر المدربة والمؤهلة في موريتانيا .

ووقع عن المهن الطبية والصحية السودان الأمين العام د.ياسر إبراهيم، فيما أناب عن النقابة الوطنية للصحة الموريتانية لمينة باب أحمد.

وكشف رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية د.ياسر إبراهيم، خلال مراسم التوقيع بمباني النقابة بالخرطوم، عن توقيع اتفاقية تعاون صحي مع موريتانيا للتنسيق المشترك في المحافل الدولية والإقليمية.

وأفاد إبراهيم بأن من بنود المذكرة نقل الخبرات لصالح شعبي البلدين، ومد جسور التواصل مع نقابات الدول العربية والأفريقية من خلال التعاون الصحي والعلمي والتدريب والبحث العلمي، بجانب العمل على تفعيل الدبلوماسية الشعبية بالتبادل الاجتماعي والثقافي لدعم علاقات الشعبيين. وكشف عن اتفاق لإقامة دورات تدريبية وورش عمل للكوادر الموريتانية في مجالات العمل النقابي والتدريب المستمر .

من جانبها، أشادت رئيسة النقابة الوطنية للصحة بموريتانيا لمينة باب أحمد بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين الشعبين. وعوّلت على البروتوكول وتنفيذه في بلدها ومساهمته في تأهيل الكوادر. وأضافت "السودان جزء لا يتجزأ من موريتانيا".



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."