آخر تحديث للموقع :22:48


انطلاق فعاليات جائزة الطيب صالح الأربعاء

شمو: 536 متنافساً من 27 دولة تمثل كل القارات
انطلقت بقاعة الصداقة بالخرطوم، الأربعاء، فعاليات الاحتفال بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها السابعة، وبتشريف رئيس الجمهورية التونسية السابق د. المنصف المرزوقي، وتختتم الفعاليات يوم الخميس القمبل بتقديم الجوائز للفائزين.


وأوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة أ. د. علي شمو، لدى مخاطبته الاحتفال، الأربعاء، أن الجائزة تكتسب كل عام مساحة من المتابعين والمهتمين في محاورها الثلاثة: القصة القصيرة، الرواية، ودراسات في الرواية الأفريقية .وأضاف شمو أن هنالك 536 متنافساً من 27 دولة تمثل كل القارات.


وأشار إلى أن الاحتفال بالجائزة يعتبر مناسبة لتكريم مجموعة من العلماء والأدباء وعلى رأسهم أستاذة الدراسات الإنسانية بجامعة الخرطومأ. د. فدوى عبدالرحمن علي طه لتضاف لقائمة الشرف.


وأكد شمو العمل من أجل تطوير الجائزة لتصبح كياناً قومياً له مميزاته. وأشار إلى أن الشركة السودانية للاتصالات تعهدت ببناء صرح ليكون مقراً دائماً لكل المهتمين بأدب الطيب صالح، وتوقع أن تقوم حكومة السودان بتحديد الموقع لإنشاء المقر الجديد.


من جانبه، عزا الفريق الفاتح عروة المدير التنفيذي لشركة السودانية للاتصالات سنوية الجائزة لإحداث حراك على الساحة الثقافية لما تقدمه من نشاطات متعددة. وأشار إلى التزام الشركة الدائم تجاه الجائزة التي تبرز صورة السودان الحقيقية. وجدد عروة التزام الشركة بأنسنة قطاع الأعمال.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."