آخر تحديث للموقع :14:24


دراسة: نصف وفيات التلوث في الصين والهند

الصين ترفض الاعتراف بوجود روابط بين تلوث الهواء ومعدل الوفيات
كشفت  دراسة نشرت، الثلاثاء، أن الصين والهند سجلتا أكثر من نصف العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن تلوث الهواء في العالم عام 2015. وتسبب تلوث الهواء في أكثر من 4.2 مليون حالة وفاة مبكرة في أنحاء العالم.


وأظهر بحث لمعهد هيلث إيفكتس إنستتيوت ومقره الولايات المتحدة أن تلوث الهواء تسبب في وفاة مبكرة لنحو 2.2 مليون حالة في الصين والهند وحدهما.


وقال المعهد الذي دشن أيضاً قاعدة بيانات إلكترونية تظهر التأثير العالمي للتلوث على الصحة إن 92 في المائة من سكان العالم يعيشون في مناطق هواؤها غير صحي.


وثمة رابط بين تلوث الهواء والمعدلات المرتفعة للإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب وكذلك أمراض تنفسية مزمنة مثل الربو.


وبينت النتائج أن هناك 1.1 مليون حالة وفاة في كل من الصين والهند أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان، لكن رئيس المعهد دان جرينباوم أبلغ رويترز أن الصين تمضي قدما في اتخاذ إجراءات لمكافحة تلوث الهواء.

وترفض السلطات الصينية الاعتراف بوجود روابط مباشرة بين تلوث الهواء ومعدل الوفيات، لكنها اعترفت في خطة طويلة الأمد للرعاية الصحية بوجود رابط بين الصحة والتلوث وتعهدت بتقييم الآثار الدقيقة وكذلك بدعم قدرات المراقبة البيئية.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."