آخر تحديث للموقع :00:19


الصين تطلق أول مركبة شحن فضائية أبريل المقبل

أميركا تتوجس من قدرات الصين في مجال الفضاء
أعلنت الصين، الثلاثاء، خطة لإطلاق أول مركبة شحن فضائية في أبريل المقبل، كخطوة جديدة لتحقيق هدفها بإنشاء محطة فضائية مأهولة دائمة بحلول العام 2022. ويضع الرئيس شي جين بينغ تطوير برنامج الفضاء أولوية لدعم الأمن والدفاع القومي.


ونشرت صحيفة الشعب اليومية الرسمية النبأ على صفحتها الرئيسية، وقالت نقلاً عن وكالة الفضاء الصينية "إنه سيتم حمل مركبة الإمداد تيانتشو 1 إلى الفضاء عبر صاروخ من الطراز لونج مارش -7واي2".

وسينطلق من مركز وينشانج لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم هاينان في جنوب الصين.


والمركبة تيانتشو 1 مصممة للالتحام بمختبر الفضاء تيانجونج 2 الذي استخدمته الصين لإجراء أطول مهمة فضائية مأهولة لها على الإطلاق في أكتوبر الماضي عندما أرسلت رائدين إلى الفضاء لمدة شهر على متن المختبر.


وذكرت الصحيفة أن مركبة الشحن قادرة على حمل ستة أطنان من السلع وطنين اثنين من الوقود وبوسعها الطيران دون قائد لثلاثة أشهر.


وبرغم كل ما حققته الصين من تقدم في برنامجها الفضائي للأغراض العسكرية والتجارية والعلمية، فهي لا تزال متأخرة كثيراً عن الولايات المتحدة وروسيا.


وسلطت وزارة الدفاع الأميركية الضوء على قدرات الصين المتزايدة في مجال الفضاء، قائلة إنها تنتهج أنشطة تهدف إلى منع الدول الأخرى من استخدام إمكاناتهم الفضائية في أي أزمة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."