آخر تحديث للموقع :22:16


السيسي: إنفاذ مخرجات الحوار الوطني تحدٍّ للأحزاب

السيسي: دول أفريقية تحاول تطبيق تجربة الحوار الوطني

قال عضو آلية الحوار الوطني (7+7) د.التجاني السيسي، لدى مخاطبته الندوة السياسية التي نظمتها الأحزاب والقوى السياسية بولاية الجزيرة، إن التحدي الماثل أمام القوى السياسية هو كيفية إنفاذ مخرجات الحوار الوطني، وترجمتها إلى واقع يعيشه المواطنون.


 وشدَّد السيسي، لدى مخاطبته لقاءين مختلفين بولاية الجزيرة، على ضرورة تحويل مخرجات الحوار إلى برنامج عمل تقوده الدولة. وأضاف أن الشعب السوداني هو صاحب المصلحة الحقيقية في عملية الحوار الوطني.


وأضاف أن السودان بدأ يعود إلى ماضيه التليد بعد أن توحدت القوى السياسية، وتوصلت إلى الوثيقه الوطنية. وأشار إلى أن بعض الدول الأفريقية تحاول الآن تطبيق تجربة الحوار الوطني التي قادتها القوى السياسية في السودان. وقدم السيسي تنويراً في الندوة حول القضايا التي تم الاتفاق عليها في الحوار من قضايا اقتصادية وسياسية، فضلاً عن قضية الهوية التي أخذت حيزاً كبيراً في عمليه الحوار.


إنجاز تاريخي
وقدمت آلية (7+7) بالحوار الوطني تنويراً لقيادات الإدارة الأهلية بولاية الجزيرة. وقال السيسي إن الإدارة الأهلية لها دور كبير في التنوير بمخرجات الحوار العمل على متابعة تنفيذها، مشيداً بدور الإدارة الأهلية في تحقيق السلم الاجتماعي. وأضاف أنه تم تكليف قيادات الإدارة الاهلية ببسط الوعي وسط المجتمعات، ونبذ القبلية والتبشير بمخرجات الحوار.

جابر: اتفاق الأحزاب على بسط الحريات


من ناحيته، أشار عضو آلية الحوار الوطني عبود جابر، إلى الجهود التي بذلتها القوى السياسية في الحوار الوطني بحثاً عن السلام، إلى جانب الاتفاق على بسط الحريات.


إلى ذلك، قال القيادي بالمؤتمر الوطني د.أمبلي العجب، إن مخرجات الحوار تشكل التحدي الحقيقي أمام الجميع. وقال إنه لابد من العمل بذات الروح التي بدأت بها عملية الحوار الوطني في تنفيذ المخرجات، مشيراً إلى ضرورة المشاركة من الجميع لحماية ما توصلت إليه القوى السياسية السودانية، واصفاً عملية الحوار الوطني بالإنجاز التاريخي.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."