آخر تحديث للموقع :13:23


البشير يكرِّم الـ"100" الأوائل في الشهادة السودانية

البشير أكد على دقة وقوة الشهادة السودانية
هنأ الرئيس السوداني، عمر البشير، الطلاب الأوائل في الشهادة السودانية البالغ عددهم 100 طالب بالتفوق الكبير الذي أحرزوه خلال الامتحانات، وأكد لدى لقائه بهم في القصر الرئاسي الإثنين، وتكريمهم، أكد اهتمام الدولة بالتعليم العام ورعايتها للطلاب المتفوقين.

وعبّرت وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبدالرازق في تصريحات عقب اللقاء، عن شكرها وتقديرها للرئيس البشير الذي أكد على دقة وقوة الشهادة السودانية.

وقالت إن منح وسام التفوق من الدرجة الأولى من الرئيس لأولى السودان، الطالبة سلمى صلاح خالد، هو وسام في صدر كل الذين عملوا في مسيرة التعليم ونُهدي هذا الوسام لكل المعلمين والآباء والأمهات.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاء الطلاب مع البشير شمل الطلاب حفظة القرآن والمساق الفني والأكاديمي، مشيرة لتأكيدات الرئيس بالاهتمام بالعملية التربوية من خلال الاهتمام بالمعلم والبيئة والكتاب المدرسي.

وعبّر رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، عن تقديره للرئيس البشير لاهتمامه بالطلاب المتفوقين، لافتاً إلى أن الاتحاد اختتم مخيمه الطلابي للطلبة المتفوقين بلقاء نوعي مع رئيس الجمهورية، مبيناً أن الرئيس دعا الطلاب لقيادة المبادرات والعمل الدؤوب وأن يكونوا نواة حقيقية لمسيرة نهضة السودان.

وقال عدد من الطلاب المتفوقين، إن تكريم رئيس الجمهورية لهم يؤكد أن الدولة حريصة على التعليم.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."