آخر تحديث للموقع :20:49


ولاية سنار تعلن الاستنفار لدرء آثار الأمطار والسيول

الأمطار شملت الدندر والسوكي أبوحجار ـ صورة ارشيفية
أعلنت ولاية سنار عن استنفار منظمات المجتمع المدني كافة، ووزارة الصحة والهلال الأحمر والجهود الرسمية والشعبية، لمجابهة الآثار الناجمة عن الفيضانات والسيول التي شهدتها عدد من مناطق الولاية اليومين الماضيين، والتي تضررت منها أكثر من ألف أسرة.


وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية، المهندس علي أحمد البشير الأزرق، إن الوزارة وضعت خطة عاجلة لحصر المواطنين المتأثرين وإجراء عمليات إسعافية سريعة طالت أكثر من ألف و 250 أسرة، ونقلهم إلى مناطق مرتفعة إضافة إلى إمدادهم  بالمشمعات والخيام ووسائل الوقاية من الأمراض.


وأبان أن الوزارة قامت بإطلاق نداءات عاجلة للجهات الرسمية والشعبية والدفاع المدني، بهدف معالجة الانهيارات والردميات وإقامة السدود والجسور الترابية على نهر النيل والخيران والمناطق المنخفضة بمحلية سنجة، تحسباً لأي هطول أمطار أخرى.


ولفت الأزرق حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى أن الوزارة قامت بتشغيل جميع آلياتها ممثلة في الحفارات واللودرات والناقلات والشاحنات وببذل جهود مكثفة لاحتواء الأخطار في كبري 14، الذي يربط بين شرق وغرب المحلية وردم  القرى والمناطق والمدارس المغمورة  كلياً بمياه الأمطار.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."