آخر تحديث للموقع :20:25


السودان: 2,7 مليون طن من الغلال فائض

حسبو وجَّه بنقل الفائض وتوزيعه على المناطق التي شهدت تدنياً في الإنتاج
كشف المجلس الأعلى للأمن الغذائي والتغذوي بالسودان، وجود 2,7 مليون طن من الغلال عبارة عن فائض البلاد، بينما وجَّه نائب الرئيس السوداني البنك الزراعي بنقل الفائض وتوزيعه على المناطق التي شهدت تدنياً في الإنتاج بسبب قلة الأمطار.

واستعرض المجلس، خلال جلسته يوم الإثنين، التي ترأسها نائب الرئيس حسبو محمد عبدالرحمن، نتائج المسوحات والمعلومات المتوفرة فيما يخص الأمن الغذائي في السودان، كما اطمأن على موقف البلاد من الحبوب الغذائية والغلال.


وأشار وزير الزراعة أ.د إبراهيم الدخيري، في تصريحات صحفية، إلى أن المساحات المزروعة حسب نتائج المسوحات بلغت 33,8 مليون فدان، موزعة على محاصيل الذرة والدخن والسمسم والفول السوداني، إلى جانب المحاصيل الأخرى.


وأوضح أن إنتاج الذرة بلغ أربعة ملايين طن و823 ألف طن للدخن و489 ألف طن للسمسم و866 ألف طن للفول السودان، إلى جانب 178 ألف طن لمحصول القطن، مضيفاً أن هناك مليون طن من القمح متوقعاً استيرادها خلال العام.


وقال الدخيري إن الاجتماع هدف إلى التحوط من ظاهرة النينو التي ضربت عدداً من دول الجوار، وفتح حدود السودان مع دولة جنوب السودان، واحتمال طلب الغذاء من السودان لدول الجوار.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."