آخر تحديث للموقع :16:03


الزراعة تُشدِّد على توفير مطلوبات محفظة القطن

الزراعة دعت إلى أهمية إعلان السعر التشجيعي للقطن مبكراً
شدَّد وكيل وزارة الزراعة والغابات، علي قدوم الغالي، على ضرورة توفير مطلوبات محفظة القطن منذ وقت مبكر والتحضير للموسم الصيفي، مشيراً إلى أهمية إعلان السعر التشجيعي للقطن مبكراً وإعداد الدراسة المحددة للأصناف المراد زراعتها بالتنسيق مع هيئة البحوث الزراعية.

وأكد الغالي خلال اجتماعه، يوم الثلاثاء، بالمؤسسات التمويلية برئاسة بنك السودان المركزي والمشاريع المروية، أهمية تقييم التجربة السابقة لزراعة القطن ومعالجة الأشكالات التي واجهت الموسم الزراعي السابق، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مساحات مستهدفة من محصول القطن للعام 2016م. 

وفي السياق، دعا الغالي إلى ضرورة تنظيم مؤتمر زراعي شامل لتطوير مهنة الزراعة وفق الرؤى والاستراتيجيات التي وضعتها الدولة وتدريب الكوادر البشرية للنهوض بالقطاع الزراعي. 

وبحث الغالي، خلال الاجتماع بوفد الاتحاد المهني العام للمهندسين الزراعيين السودانيين برئاسة الوسيلة حسن منوفلي، بحث دور الاتحاد في العمل الزراعي، مشيراً إلى أهمية مطلوبات تهيئة البيئة للإنتاج وتفعيل دور الاتحاد بالولايات ليساهم بالعملية الإنتاجية.

من جانبه، أكد منوفلي أن هنالك ضرورة ملحة لوضع قانون لتنظيم العمل الزراعي، بجانب المساعدة في حل مشكلات التوظيف واستيعاب الكادر الزراعي للنهوض بالزراعة في السودان بالتنسيق وتأسيس الشراكات مع القطاع الخاص.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."