آخر تحديث للموقع :20:09


الشعبي يقترح تخفيض أسعار الجازولين والكهرباء

ممثل المؤتمر الشعبي في الجنة الاقتصادية التابعة للحوار الوطني د.بشير آدم رحمة
اقترح حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي يتزعمه د. حسن الترابي، في ورقة قدمها ممثله في الجنة الاقتصادية التابعة للحوار الوطني د.بشير آدم رحمة، تخفيض أسعار سلعة الجازولين والكهرباء، لتقليل تكلفة الإنتاج في قطاعيْ التصنيع والزراعة.


وشدَّد الشعبي في ورقته، التي جاءت بعنوان: "معالجات قضايا المعاش المستعجلة"، على أهمية تخفيض الكهرباء للقطاع الزراعي بنسبة50% ولقطاع التصنيع بنسبة 20% إلى جانب دعم أسعار الحبوب الغذائية.


واستعرضت الورقة مقترحات لمعالجة قضايا المعاش. ودعت لممارسة الشفافية الكاملة في الكشف عن الفساد وتحقيق أعلى درجات الانضباط في الصرف، وإيجاد وسائل فعالة للرقابة المالية والإدارية القبلية والبعدية، وإعادة هيكلة بنود الصرف الجاري.


وأكدت ضرورة فك الاختناق في المجال الإنتاجي، بتخفيض أسعار الجازولين لتخفيض تكلفة الإنتاج وتخفيض أسعار الكهرباء بنسبة 50% للقطاع الزراعي، وقطاع التصنيع بنسبة 20%، ودعم أسعار الحبوب الغذائية.


وأمَّنت الورقة على ضرورة التوسع في إنتاج الغذاء من خلال مضاعفة الإنتاج من الحبوب في الموسم القادم، والتوسع في زراعة المساحات بالقطاع المطري والزراعة المروية التقليدية.


وأشارت الورقة إلى أهمية رفع كفاءة الأسواق المحلية والتجمعات الصناعية بالولايات، وحل معضلات شح النقد الأجنبي من خلال زيادة حصيلة الصادرات، وترشيد الاستيراد، وزيادة موارد عائدات المغتربين ومضاعفة الصادرات.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."