آخر تحديث للموقع :23:49


المالية: القطاع الخاص سيحتل 83% من الاقتصاد السوداني

المالية : سياسة التحرير الاقتصادي تعد دفعة قوية للقطاع الخاص
قالت وزارة المالية بالسودان، إن القطاع الخاص سيحتل 83% من مجمل النشاط الاقتصادي في البلاد بحلول العام 2019، استناداً على البرنامج الخماسي الذي سيفسح المجال للقطاع الخاص، وفقاً لدراسة قدمها البنك الأفريقي للتنمية.


وقال مسؤول التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية، عبد الله إبراهيم، أثناء مخاطبته ورشة حول دراسة إبراز دور القطاع الخاص، الثلاثاء، إن سياسة التحرير الاقتصادي تعد دفعة قوية للقطاع الخاص ليلعب الدور المنوط به في إطلاق طاقاته اعتماداً على مؤشرات السوق في الإنتاج.


وأضاف إن هذه الورشة بصدد التداول حول مسودة الدراسة التي أعدها الاستشاري، مستر روث، كدعم فني مقدم من البنك الأفريقي للتنمية، وأن شعار الدراسة تم تبنيه في السودان منذ فترة وانعكست ملامحه على البرنامج الخماسي 2015 – 2019.


وشرح أن البرنامج الخماسي استند بشكل رئيس، على فلسفة إفساح المجال في العمل الاقتصادي للقطاع الخاص ليشغل نسبة 83% من مجمل النشاط بحلول العام 2019.


ودعا الوزارات والمؤسسات، لعرض ملاحظاتها على الدراسة كل فيما يليها بجانب مداولات الخبراء ومدى انسجامها مع أولويات البلاد، معرباً عن أمله في الخروج بتوصيات تخدم الخطة في الفترة القادمة.



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."