آخر تحديث للموقع :01:17


ديوان الضرائب يبحث مع أصحاب العمل نظام الحوسبة الجديد

المساعد دعا إلى ضرورة استعداد الاتحاد لاستيعاب المشروع الجديد
دفع نظام الحوسبة الجديد ديوان الضرائب واتحاد أصحاب العمل، لدراسة السبل الكفيلة بتوسيع المظلة الضريبية. وبحث اجتماع تفاكري بين الطرفين الرؤى المشتركة لارتباط كل أصحاب العمل الصناعي والتجاري والأنشطة الاقتصادية الأخرى بنظام الحوسبة الجديد.


وقال الأمين العام لديوان الضرائب عبدالله المساعد لـ"الشروق" يوم الأربعاء، إن الاجتماع يأتي في إطار مشروع حوسبة ديوان الضرائب والاطلاع على النظام الجديد المرتبط به في إطار الشراكة مابين ديوان الضرائب واتحاد أصحاب العمل السوداني.


 ودعا المساعد إلى ضرورة استعداد الاتحاد لاستيعاب المشروع الجديد الخاص بحوسبة ديوان الضرائب لتوسيع المظلة الضريبية، وأكد أن كل أصحاب العمل الصناعي والتجاري والأنشطة الاقتصادية الأخرى سيكون مرتبطاً بنظام الحوسبة الجديد.


من جانبه، أشار رئيس اتحاد أصحاب العمل سعود البرير لـ"الشروق"، إلى الرؤى المشتركة مابين القطاع الخاص وديوان الضرائب في هذا المجال، وأشار إلى ضرورة تحقيق الشراكة بين أصحاب العمل والقطاع الخاص السوداني وديوان الضرائب.


على صعيد آخر، قال مدير عام ديوان المراجعة الداخلية محمد سر الختم الباهي لـ"الشروق"، إن الدعم المقدم من قبل صندوق النقد الدولي لإعداد الموازنة لوزارة المالية يعتبر بمثابة الإسناد الفني فقط، مشيراً إلى ورشة المالية حول تطبيق نظام الخزانة الموحد والذي أثبت جودته وفعاليته في الأداء منذ انطلاقته في العام 2015.


وأضاف سر الختم، أن ديوان المراجعة الداخلية يعمل على أن تكون كل أرصدة الوحدات الحكومية والوزارات المختلفة في حساب موحد بحيث يكون السحب وفق سقوفات محددة.


 



شبكة الشروق


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."