آخر تحديث للموقع :01:59


كبر يدشن حصاد القمح بالنيل الأبيض بالإثنين

زيادة المساحات المزروعة بالقمح بالنيل الأبيض
يدشن نائب رئيس الجمهورية عثمان يوسف كبر، يوم الإثنين، حصاد محصول القمح بمشروع الفروس بمحلية الدويم بولاية النيل الأبيض، مما يؤكد اهتمام الدولة بمحصول القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً لتحقيق الأمن الغذائي ويوفر للبلاد العملات الصعبة.


وأكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض م. الهادي عجيب جاد الله، أن مشاركة كبر نائب رئيس الجمهورية في تدشين حصاد محصول القمح في الولاية، رسالة تؤكد اهتمام الدولة بمحصول القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً لتحقيق الأمن الاقتصادي، وناشد وزارة المالية بتوفير الأموال لشراء القمح بالأسعار التي تم إعلانها.


وقال عجيب إن الولاية أكملت ترتيباتها للاحتفال بحصاد محصول القمح الإثنين بمشروع الفروس بمحلية الدويم. وأبان المدير العام لوزارة الإنتاج أن هذا العام شهد توسعاً أفقياً في زيادة المساحات المزرعة ورأسياً في زيادة الإنتاج.


وأشار إلى أن المساحة التي تمت زراعتها هذا العام بلغت أكثر من ٧٧ ألف فدان، وأن التوسع جاء نتاجاً للسياسات التي انتهجتها الدولة وإعلان الأسعار التشجيعية للقمح، وأضاف أن الزيادة الرأسية لإنتاج القمح تحققت نتيجة لاستخدام التقانات الزراعية الحديثة.



شبكة الشروق + وكالات


التعليقات (0)
علق
بيانات الاتصال:
تعليق:
Security
الرجاء ادخال الكود الموضح في الصورة

!joomlacomment 4.0 Copyright (C) 2009 Compojoom.com . All rights reserved."